نادي الإدارة الهندسية

ابحث في الموقع

عندما نصحتني زميلتي بالتسجيل في الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي لدراسة مجال إدارة تفاوض و منازعات نصحتني لأنه مجال نادر و مش كل الأماكن ممكن تدرسه وتقدمه بشكل صحيح شعرت بالقلق من فكرة الدراسة عن بعد ! من بلد لبلد ؟ المتابعة كيف ستتم؟ و الإمتحانات ؟ و الكتب كيف سوف أستلمها ؟ و كيفية حضور المحاضرات و كيفية الإمتحانات و الحصول على الشهادات؟!!! . و لكن هي شجعتني و شرحت لي إن الموضوع بيتم بطريقة منظمة جداً و سهلة جداً .

فقدمت و سجلت حتى أحصل على شهادة استشاري إدارة تفاوض و منازعات NCMC من الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي . و بعد قبولي الحمد لله و بدء برنامجي الدراسي إكتشفت إن فعلاً تواصل الطالب مع القسم الذي يرغب بالتواصل معه في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي يتم بشكل سهل و ميسر و دون عوائق و من خلال أكثر من قناة اتصال فعالة بشكل ممتاز ، أهمها فعلاً حيز التواصل مع الإدارة في ملف التسجيل الذي قدمته لي الأكاديمية بعد تسجيلي مباشرةً ، المراسلات فيه مأرشفة ، محفوظة بتواريخها ، سريعة في الرد و استلام الرسائل ، الردود ليست مختصرة بل مباشرة و واضحة و مفصلة ، و الأهم ... سرية و خصوصية المراسلات بيني و بين الإدارة و المتابعة المستمرة الدقيقة مع تقديم النصح الفعال و المساعدة التي أحتاج لها في وقتها تماماً. طبعاً غير المنتدى الرائع الإحترافي و منظومة التواصل المباشر Online التي بدأ بها تواصلي مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي . منحني كل هذا الإهتمام بالتواصل التفاعلي معي كطالبة من طلاب الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي إحساس أنني أقوم بالدراسة في بريطانيا و كأنني سافرت لها و ليس مجرد التعلم عن بعد . قد يظن البعض أن سياسة التعلم عن بعد تحتوي على الإهمال و تضيع الوقت و البطء في الرد و المراسلات و عدم الرد و غيرها من أوجه الإهمال بشكل عام ، و لكني أقول لكل من يعتقد هذا أن عند دراستك في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي سوف تغير فكرتك تماماً عن هذا الموضوع ، وسوف تجد أن الفاعلية في التواصل مع الناصح الدراسي و الإدارة و خبراء الأكاديمية يسير بشكل فعال و سريع و منظم و دقيق لأبعد الحدود .

أشعر و كأنني في حلم و أتمنى لو كانت لدي المقدرة لكي أقوم بنشر سياسة التعليم التي وجدتها في الأكاديمية العربية للتعليم العالي المميزة و الرائعة في كل العالم العربي بشكل أكثر ، تفاجئت من عدد المناشدين بجودة التعليم بالأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و اكتشفت أنني فقط من لا تعرف أهمية و دور الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي في نشر العلم و تيسيير العقبات أمام الطلاب العرب للحصول على العلوم و المقررات و الشهادات البريطانية المعتمدة و الاستفادة بها.

 

هويدا شكري

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد